ملخص البحث محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي (دراسة تحليلية) تتمثل مشکلة البحث في التساؤل الرئيس التالي:- - ما محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي؟ هدف البحث: - التعرف على أهم محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي. منهج البحث: - اتبع البحث المنهج الوصفي التحليلي. عينة البحث: اعتمد البحث على مجموعة من نصوص المسرح المدرسي المتمثلة في (نقطة حياه - صناديق الموت- رحلة شهريار- عالم في خطر- السجين). توصل البحث إلي مجموعة من النتائج من أهمها: 1- تناولت النصوص المسرحية (نقطة حياه – صناديق الموت – رحلة شهريار) لمحور البيئة وذلک من خلال ترشيد استهلاک المياه والمحافظة عليها من التلوث وکذلک أنواع التلوث ، والحث على مواصلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. 2- بين النص المسرحي (السجين) کيفية المحافظة على الصحة وذلک من خلال إتباع العادات الصحية السليمة وعدم ممارسة التدخين. 3- وضح النص المسرحي(عالم في خطر) کيفية المحافظة على الطاقة المتجددة وغير المتجددة وکيفية ترشيدها.
سعيد عبد العليم, هدي. (2020). محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي (دراسة تحليلية). مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 17(العدد 7), 399-425. doi: 10.21608/maat.2021.54206.1029
MLA
هدي سعيد عبد العليم. "محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي (دراسة تحليلية)", مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 17, العدد 7, 2020, 399-425. doi: 10.21608/maat.2021.54206.1029
HARVARD
سعيد عبد العليم, هدي. (2020). 'محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي (دراسة تحليلية)', مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 17(العدد 7), pp. 399-425. doi: 10.21608/maat.2021.54206.1029
VANCOUVER
سعيد عبد العليم, هدي. محاور التنمية المستدامة المتضمنة في نصوص المسرح المدرسي (دراسة تحليلية). مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 2020; 17(العدد 7): 399-425. doi: 10.21608/maat.2021.54206.1029