استخدام التعليم الهجين لتدريس المقررات الإعلامية لطلاب الإعلام التربوي والإشباعات المتحققة منها

نوع المستند : بحوث کاملة محکمة

المؤلف

جامعه کفر الشيخ - کليه التربيه النوعيه - قيم الاعلام التربوي

المستخلص

الملخص:
هدفت الدراسة إلي رصد معدل ودوافع استخدام طلاب أقسام الإعلام التربوي للتعليم الهجين أثناء دراسة المقررات الإعلامية والإشباعات المتحققة منه ، وتمثلت عينه الدراسة في ٤٠٠ طالب من طلاب أقسام الإعلام التربوي (إناث – ذکور) بکلية التربية النوعية بجامعتي (کفرالشيخ ممثلة للجامعات الإقليمية - جامعة القاهرة ممثلة للجامعات الحضرية )، واستخدمت الدراسة استمارة الاستبيان الالکتروني کأداة لجمع البيانات، وتم تطبيق الدراسة خلال العام الجامعي 2020/2021م خلال الفترة من ١/٣/٢٠٢١م ، إلي ١/٥/٢٠٢١م . وقد توصلت الدراسة إلي عده نتائج أهمها:
١- وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين متوسطي درجات استخدام (الذکور- الإناث) في کثافة استخدام التعليم الهجين في دراسة المقررات الإعلامية لصالح الذکور.
٢- اتضح وجود علاقة طرديه متوسطه بين دوافع استخدام التعليم الهجين في دراسة المقررات الإعلامية والاشباعات المتحققة منه، أي انه کلما زادت دوافع الاستخدام في دراسة المقررات الإعلامية زادت الاشباعات المتحققة منه.
3- اتضح وجود فروق ذات دلاله إحصائية بين الإناث والذکور في أسلوبي التعليم الهجين المفضل (التعليم تقليدي – التعليم عن بعد ).
الکلمات المفتاحية: التعليم الهجين ، المقررات الإعلامية ، طلاب أقسام الإعلام التربوي

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية