هدفت الباحثة إلى تحديد الإحتياجات اللازمة لبناء بيئات التعلم الافتراضية ، وإعداد بيئة تعلم إفتراضية لتنمية معارف ومهارات الخريجات لإعداد نموذج الكورساج باستخدام طريقة هيلين ارمسترونج ، ومن ثم قياس فاعلية بيئة التعلم الافتراضية في إكساب الخريجات المعارف الأساسية والمهارات اللازمة لإعداد نموذج الكورساج باستخدام طريقة هيلين ارمسترونج . وإتبعت الباحثة المنهج شبه التجريبي في إجراءات البحث ، حيث تم التطبيق على (25) من خريجات كلية التصاميم جامعة أم القرى ، وقامت بتطبيق إختبار تحصيلي (قبلي / بعدي) لقياس المعارف المتضمنة ببيئة التعلم الافتراضية ، وأيضا إختبار تطبيقي مهاري (قبلي / بعدي) لقياس المهارات المتضمنة ببيئة التعلم الافتراضية ، ثم قياس نتائج المهارات وتقييم النتائج التي تحتويها البيئة الافتراضية . وجاءت أهم النتائج لتؤكد على وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات الخريجات في التطبيق القبلي والبعدي للإختبار التحصيلي المعرفي واختبار الأداء المهاري لصالح التطبيق البعدي .
مقلان, سمر محمود عبد الغني. (2021). فاعلية بيئة افتراضية في تنمية معارف ومهارات الخريجات لإعداد نموذج الكورساج باستخدام طريقة هيلين ارمسترونج. مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 21(8), 722-751. doi: 10.21608/maat.2021.281160
MLA
سمر محمود عبد الغني مقلان. "فاعلية بيئة افتراضية في تنمية معارف ومهارات الخريجات لإعداد نموذج الكورساج باستخدام طريقة هيلين ارمسترونج", مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 21, 8, 2021, 722-751. doi: 10.21608/maat.2021.281160
HARVARD
مقلان, سمر محمود عبد الغني. (2021). 'فاعلية بيئة افتراضية في تنمية معارف ومهارات الخريجات لإعداد نموذج الكورساج باستخدام طريقة هيلين ارمسترونج', مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 21(8), pp. 722-751. doi: 10.21608/maat.2021.281160
VANCOUVER
مقلان, سمر محمود عبد الغني. فاعلية بيئة افتراضية في تنمية معارف ومهارات الخريجات لإعداد نموذج الكورساج باستخدام طريقة هيلين ارمسترونج. مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 2021; 21(8): 722-751. doi: 10.21608/maat.2021.281160