يعتبر معلم آلة البيانو هو المحرك الأساسي في تعلم العزف الصحيح علي الآلة لاسيما في البداية لأن الطالب المبتدئ يعتمد بشكل أساسي علي أسلوب المعلم خاصة في كيفية تعلم أساسيات العزف وهذا بالطبع يتطلب من المعلم في البداية الإلمام بطرق تدريس مختلفة تساعدة في العملية التعليمية بشكل صحيح واختيار منها ما يناسب الطالب المبتدئ ، وفي هذا الصدد يري دافيد اوزبيل David Asubel ضرورة استخدام المنظمات التمهيديه في التدريس باعتبارها الخطوه التعليمية الأولي في الوصول إلي الأهداف المرجوة ، حيث يواجة تعلم العزف علي آلة البيانو الكثير من الصعوبات ، لذا يتحتم عليه دائما البحث عن أنسب هذه الطرق التي تحقق له أفضل النتائج وتحقق للمتعلم المبتدئ أفضل مستوي . يتضمن البحث: المقدمة – مشكلة البحث – أهداف البحث – أهمية البحث – فروض البحث – حدود - منهج البحث – عينة البحث – أدوات البحث - مصطلحات البحث – الدراسات السابقة العربية والاجنبية، وقد انقسم البحث الي جزئين: الإطار النظري وينقسم إلي: - * المحور الأول: إلقاء الضوء على سمات الموسيقي في الفتره من (1680 – 1775)، وبعض الطرق التي ظهرت في تدريس مهارات العزف على الآلات ذات لوحات المفاتيح في فرنسا. * المحور الثاني: النظرية المعرفية لدايفيد أوزبيل David Ausubel (1918 - 2008). * المحور الثالث: السيرة الذاتية لأنتوني فرانسوا جيليس Antoine Francois Gilis (1702 – 1781) وأشهر أعماله لآلة البيانو.
الغماز, رحاب. (2024). أسلوب الدراسة القبلية عند أنتوني جيليس Antoine Gilis وفاعليته في تطوير آداء الطالب النوعي المبتدئ* : (بحث وصفي تجريبي). مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 30(1), 81-139. doi: 10.21608/maat.2024.274057.1139
MLA
رحاب الغماز. "أسلوب الدراسة القبلية عند أنتوني جيليس Antoine Gilis وفاعليته في تطوير آداء الطالب النوعي المبتدئ* : (بحث وصفي تجريبي)", مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 30, 1, 2024, 81-139. doi: 10.21608/maat.2024.274057.1139
HARVARD
الغماز, رحاب. (2024). 'أسلوب الدراسة القبلية عند أنتوني جيليس Antoine Gilis وفاعليته في تطوير آداء الطالب النوعي المبتدئ* : (بحث وصفي تجريبي)', مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 30(1), pp. 81-139. doi: 10.21608/maat.2024.274057.1139
VANCOUVER
الغماز, رحاب. أسلوب الدراسة القبلية عند أنتوني جيليس Antoine Gilis وفاعليته في تطوير آداء الطالب النوعي المبتدئ* : (بحث وصفي تجريبي). مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 2024; 30(1): 81-139. doi: 10.21608/maat.2024.274057.1139