أسلوب الدراسة القبلية عند أنتوني جيليس Antoine Gilis وفاعليته في تطوير آداء الطالب النوعي المبتدئ* : (بحث وصفي تجريبي)

نوع المستند : بحوث کاملة محکمة

المؤلف

Egypt

المستخلص

يعتبر معلم آلة البيانو هو المحرك الأساسي في تعلم العزف الصحيح علي الآلة لاسيما في البداية لأن الطالب المبتدئ يعتمد بشكل أساسي علي أسلوب المعلم خاصة في كيفية تعلم أساسيات العزف وهذا بالطبع يتطلب من المعلم في البداية الإلمام بطرق تدريس مختلفة تساعدة في العملية التعليمية بشكل صحيح واختيار منها ما يناسب الطالب المبتدئ ، وفي هذا الصدد يري دافيد اوزبيل David Asubel ضرورة استخدام المنظمات التمهيديه في التدريس باعتبارها الخطوه التعليمية الأولي في الوصول إلي الأهداف المرجوة ، حيث يواجة تعلم العزف علي آلة البيانو الكثير من الصعوبات ، لذا يتحتم عليه دائما البحث عن أنسب هذه الطرق التي تحقق له أفضل النتائج وتحقق للمتعلم المبتدئ أفضل مستوي .
يتضمن البحث: المقدمة – مشكلة البحث – أهداف البحث – أهمية البحث – فروض البحث – حدود - منهج البحث – عينة البحث – أدوات البحث - مصطلحات البحث – الدراسات السابقة العربية والاجنبية، وقد انقسم البحث الي جزئين:
الإطار النظري وينقسم إلي: -
* المحور الأول: إلقاء الضوء على سمات الموسيقي في الفتره من (1680 – 1775)، وبعض الطرق التي ظهرت في تدريس مهارات العزف على الآلات ذات لوحات المفاتيح في فرنسا.
* المحور الثاني: النظرية المعرفية لدايفيد أوزبيل David Ausubel (1918 - 2008).
* المحور الثالث: السيرة الذاتية لأنتوني فرانسوا جيليس Antoine Francois Gilis
(1702 – 1781) وأشهر أعماله لآلة البيانو.

الإطار التــــــــــــطبيقي وينقسم الي: -
*المحور الأول: منهج الدراسة واجراءتها
1- الدراسه الوصفيه للكتاب عينة البحث.
2-التحليل التفصيلي للكتاب عينة البحث.
*المحور الثاني: الدراسة التجريبية
1-التخطيط للبرنامج التجريبي.
2-الجلسات التعليمية.

الكلمات الرئيسية

{"sdg_fld":["8"]}

الموضوعات الرئيسية