تقنيات الذكاء الاصطناعي في الإعلام الرقمي وتأثيرها على آراء الطلاب نحو قضايا الأمن السيبراني داخل الحرم الجامعي

نوع المستند : بحوث کاملة محکمة

المؤلفون

1 قسم الاعلام التربوي - كلية التربية النوعية- جامعة كفر الشيخ

2 معيد بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي -كلية التربية النوعية -جامعة كفر الشيخ

المستخلص

سعي هذا البحث للتعرف على أثر استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في الإعلام الرقمي ومدى تأثير ذلك على أراء الطلاب داخل الحرم الجامعي في قضايا الأمن السيبراني. ولتحقيق ذلك قام الباحثان بتطبيق البحث على عينة قصدية تتكون من عدد (30) طالب وطالبة من طلاب جامعة كفر الشيخ لعام 2024 م. تهتم بالإعلام الرقمي المدعوم بالذكاء الاصطناعي.، وذلك بهدف معرفة مدى تأثير تعزيز الإعلام الرقمي بتقنيات الذكاء الإصطناعي، وعلاقة ذلك بقضايا الأمن السيبراني وأثره على أراء طلاب الجامعة، كما هدف هذا البحث إلى معرفة مدى تأثير استخدامات الذكاء الاصطناعي في مجال الإعلام الرقمي عمومًا، كذلك دور الإعلام الرقمي في توعية الطلاب ثم حدد الباحثان أهمية البحث، واتبع المنهج: الوصفي والمنهج التحليلي وحلل الباحثان أهم المؤثرات الرقمية المدعومة بالذكاء الإصطناعي في توجيه أراء الطلاب إلى قضايا الأمن السيبراني واستخدام مجموعة من الأدوات كانت أهما الاستبيانات، والمقبلات الشخصية، وتحليل المحتوى للوصول إلى إجابات تساؤلات البحث، وختم الباحثان بنتائج البحث التي كانت أهمها التأثر الواضح لطلاب الجامعة بقضايا الأمن السيبرانى بعد تقديمه من خلال الإعلام الرقمي المدعوم بالذكاء الإصطناعي، ختاماً بالتوصيات، والمراجع العربية، والأجنبية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية