أثر تنوع أساليب التفاعل في الفصول الافتراضية في تدريس مهارات النحت الخزفي

نوع المستند : بحوث کاملة محکمة

المؤلفون

1 كلية التربية النوعية ،جامعة كفر الشيخ ،كفرالشيخ

2 جامعة كفر الشيخ ، كلية التربية النوعية ، كفر الشيخ

3 جامعة كفر الشيخ، كلية التربية النوعية، كفر الشيخ

4 كلية التربية النوعية

المستخلص

الملخص: 
           البحث محاولة للاستفادة من أنماط الفصول الافتراضية وفاعليتها في تدريس مهارات للنحت الخزفي وتطوير مناهج النحت الخزفي لمواكبة متطلبات العصر.
          هدف البحث الحالي الى تنمية مهارات النحت الخزفي لدى طلاب الفرقة الاولى قسم التربية الفنية، كلية تربية نوعية جامعة كفر الشيخ باستخدام الفصول الافتراضية (متزامنة- غير متزامنة). ويعتمد البحث الحالي على المنهج التجريبي والتصميم شبة التجريبي. وقد اقتصرت مجموعة البحث على طلاب الفرقة الاولى قسم التربية الفنية، كلية تربية نوعية جامعة كفر الشيخ.   وقد تم إعداد بطاقة ملاحظة من قبل الباحثة وتطبيقها على المجموعة التجريبية الأولى (متزامن) والمجموعة التجريبية الثانية (غير متزامن) قبليا وبعديا، واستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة. واظهرت النتائج وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى في القياس القبلي-البعدي لصالح القياس البعدي، كما أظهرت النتائج  وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الثانية (غير متزامن)على محاور بطاقة الملاحظة للمهارات التشكيلية لصالح في القياس القبلي-البعدي لصالح القياس البعدي.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية