أصبحت الحاجة إلى دمج تقنيات الذكاء الإصطناعي التوليدي في بيئات التعليم والتعلم ملحة لدعم تطوير مهارات الطلاب، لذلك يهدف هذا البحث إلى التحقق من فاعلية تطبيق الذكاء الإصطناعي التوليدي ChatGPT في تنمية القدرة على إنتاج الباترونات الأساسية لطالبات قسم الإقتصاد المنزلي. تكونت عينة البحث من ١٢٨ طالبة مسجلة في المستوى الخامس في برنامج الإقتصاد المنزلي، حيث تم تقسيمهن لمجموعتين متساويتين (ضابطة وتجريبية) بشكل عشوائي، وتم جمع البيانات باستخدام بطاقة تقييم منتج. وتوصل البحث لنتيجة مفادها وجود فروق دالة إحصائياً بين المجموعتين في القدرة على إنتاج الباترونات الأساسية لصالح المجموعة التجريبية، ويعد ذلك دليلا على أهمية الذكاء الإصطناعي التوليدي في تنمية القدرات الإنتاجية لطالبات قسم الإقتصاد المنزلي.
البيلي, مروة, & شطارة, شيماء. (2024). إنتاج الباترونات الأساسية باستخدام تطبيق ChatGPT لطالبات قسم الإقتصاد المنزلي. مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 31(1), 862-877. doi: 10.21608/maat.2024.339955.1187
MLA
مروة البيلي; شيماء شطارة. "إنتاج الباترونات الأساسية باستخدام تطبيق ChatGPT لطالبات قسم الإقتصاد المنزلي", مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 31, 1, 2024, 862-877. doi: 10.21608/maat.2024.339955.1187
HARVARD
البيلي, مروة, شطارة, شيماء. (2024). 'إنتاج الباترونات الأساسية باستخدام تطبيق ChatGPT لطالبات قسم الإقتصاد المنزلي', مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 31(1), pp. 862-877. doi: 10.21608/maat.2024.339955.1187
VANCOUVER
البيلي, مروة, شطارة, شيماء. إنتاج الباترونات الأساسية باستخدام تطبيق ChatGPT لطالبات قسم الإقتصاد المنزلي. مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 2024; 31(1): 862-877. doi: 10.21608/maat.2024.339955.1187