اتجاهات الجمهور المصرى نحو صورة المرأة العاملة فى الدراما الرمضانية 2023م-1444ه " دراسة ميدانية "

نوع المستند : بحوث کاملة محکمة

المؤلف

كليه التربيه النوعيه

المستخلص

لاشك أن الدراما التليفزيونية فى شهر رمضان تحتل مكانة خاصة بالنسبة إلى باقى المواد التى يقدمها التليفزيون؛ وخاصة أن القيمة الإعلامية للأعمال الدرامية وخاصة فى رمضان تكمن فى قدرتها بالتأثير على الجمهور تأثيراً غير مباشر, ولذلك كان لابد من التعرض للصورة التى تقدم فيها المرأة العاملة فى الدراما المصرية التليفزيونية فى رمضان كشكل إعلامى يحظى بجماهيرية كبيرة.
هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الجمهور المصرى نحو صورة المرأة المصرية العاملة فى الدراما الرمضانية. وانقسمت الدراسة إلى: الدراسات السابقة, الإطار المعرفى للدراسة, الإطار النظرى للدراسة. ثم الإطار الميدانى (التطبيقى) ويشمل: منهج وعينة الدراسة: اتبعت الباحثة منهج المسح وذلك من خلال المسح بالعينة لعدد من الجمهور المصرى من خلال عينة عمدية ممن شاهدوا الدراما الرمضانية لعام 2023م-1444ه, قوامها 300 مفردة, ممن تتراوح أعمارهم من 18-50 سنة من الجمهور المصرى من طلاب كلية التربية النوعية وكلية الآداب بجامعة كفر الشيخ، وبعض المدرسين والموظفين والعمال ببعض المدارس بدسوق وقرية شباس الملح بمحافظة كفر الشيخ, وبعض المدرسين والموظفين والعمال ببعض المدارس بمحافظة الجيزة, أدوات الدراسة: اعتمدت الباحثة على الاستبيان كأداة لجمع البيانات والمعلومات. وبعد ذلك تم تحليل نتائج الاستبيان ومناقشته.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية