كان الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو استكشاف العلاقة المتبادلة بين إدارة التحول الرقمي الحكومي بمحاوره وإدراك إناث جيل الألفية لجودة تجربة المستخدم بأبعادها .
واتبعت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة الدراسة من (408) أنثى وكانت طريقة اختيار العينة غرضية (شرطية) (Purposive Sampling) حيث تم اشتراط أن يكون أفراد العينة من الإناث مستخدمي بوابة الحكومة المصرية (منصة مصر الرقمية) وتنتمي للفئة العمرية لجيل الألفية (مواليد 1981 لـ 1996) وقد تم اختيار العينة الكترونيا من خلال رابط تصميم الاستبيانات Google Forms من محافظات مختلفة (القاهرة - الجيزة – الإسكندرية – الغربية – الدقهلية – بني سويف – المنيا – قنا) وتنوعت العينة بين (ريف وحضر) من تلك المحافظات، وطبقت عليهم أدوات الدراسة المكونة من ]استمارة البيانات العامة لإناث جيل الألفية، استبيان إدارة التحول الرقمي الحكومي بمحاوره، استبيان إدراك جودة تجربة المستخدم بأبعاده “جميع أدوات الدراسة من تصميم الباحثة"[، ، وقد اتم استخدام برنامج الحزم الإحصائية SPSS لاستخلاص نتائج الدراسة والتي كان أهمها:
وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائيا عند مستوى 0.01 بين إدارة التحول الرقمي بمحاوره (إدارة الخدمات المالية والإدارية / إدارة الخدمات التعليمة والصحية / إدارة الخدمات القانونية والمدنية)، وإدراك جودة تجربة المستخدم بأبعادها (قابلية الاستخدام / الفاعلية/ كفاءة الوصول / رضا المستخدم).
وقد قُدم من خلال الدراسة مجموعة من التوصيات كان أهمها:
-ضرورة إعداد برامج تدريبية تساعد الأمهات في إدارة موارد الأسرة باستخدام التكنولوجيا الرقمية، مثل تطبيقات إدارة الميزانية، والصحة الرقمية، والتعليم عبر الإنترنت
بخيت, فاطمة. (2024). إدارة التحول الرقمي الحكومي وعلاقته بإدراك إناث جيل الألفية لجودة تجربة المستخدم (بوابة الحكومة المصرية نموذجا). مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 31(1), 234-283. doi: 10.21608/maat.2024.328426.1167
MLA
فاطمة بخيت. "إدارة التحول الرقمي الحكومي وعلاقته بإدراك إناث جيل الألفية لجودة تجربة المستخدم (بوابة الحكومة المصرية نموذجا)", مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 31, 1, 2024, 234-283. doi: 10.21608/maat.2024.328426.1167
HARVARD
بخيت, فاطمة. (2024). 'إدارة التحول الرقمي الحكومي وعلاقته بإدراك إناث جيل الألفية لجودة تجربة المستخدم (بوابة الحكومة المصرية نموذجا)', مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 31(1), pp. 234-283. doi: 10.21608/maat.2024.328426.1167
VANCOUVER
بخيت, فاطمة. إدارة التحول الرقمي الحكومي وعلاقته بإدراك إناث جيل الألفية لجودة تجربة المستخدم (بوابة الحكومة المصرية نموذجا). مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 2024; 31(1): 234-283. doi: 10.21608/maat.2024.328426.1167