استهدف البحث للتعرف على درجة ممارسة الإدارة بالحب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة، وتكونت من الأهداف التالية: (التعرف على درجة ممارسة الإدارة بالحب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة - التعرف على مدى توافر متطلبات ممارسة أسلوب الإدارة بالحب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة من وجهة فريق العمل - الكشف عن دلالات الفروق بين تقديرات أفراد عينة البحث لدرجة ممارسة الإدارة بالحب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة، تعزى لمتغيرات (المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، الدورات التدريبية). وقد استخدم البحث المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع البحث من جميع معلمات المرحلة الثانوية بالمدارس الحكومية بمكتب تعليم الوسط بمحافظة بيشة وعددهن (498) معلمة، وتوصل البحث الى: أن درجة ممارسة الإدارة بالحب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة كانت بدرجة متوسطة. أن متطلبات ممارسة أسلوب الإدارة بالحب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة كانت بدرجة متوسطة، وجود فروق ذات دلالة احصائية بين تقديرات أفراد عينة البحث لدرجة ممارسة الإدارة بالحب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة في (المؤهل العلمي، سنوات الخبرة، الدورات التدريبية)
الكلمات المفتاحية: الإدارة، الحب، الإدارة بالحب، مكتب تعليم الوسط ببيشة
محمد ابن راجح الأكلبي, جواهر. (2024). درجة ممارسة الإدارة بالحُب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة. مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 31(1), 531-573. doi: 10.21608/maat.2024.332898.1174
MLA
جواهر محمد ابن راجح الأكلبي. "درجة ممارسة الإدارة بالحُب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة", مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 31, 1, 2024, 531-573. doi: 10.21608/maat.2024.332898.1174
HARVARD
محمد ابن راجح الأكلبي, جواهر. (2024). 'درجة ممارسة الإدارة بالحُب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة', مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 31(1), pp. 531-573. doi: 10.21608/maat.2024.332898.1174
VANCOUVER
محمد ابن راجح الأكلبي, جواهر. درجة ممارسة الإدارة بالحُب لدى مديرات المدارس الثانوية بمكتب تعليم الوسط ببيشة. مجلة التربية النوعية و التکنولوجيا بحوث علمية و تطبيقية, 2024; 31(1): 531-573. doi: 10.21608/maat.2024.332898.1174