" استخدام روبوتات الدردشة الذكية (Chatbots) في بيئة تعلم نقال وأثرها على خفض الإجهاد الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم "

نوع المستند : بحوث کاملة محکمة

المؤلفون

1 معيد بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي -كلية التربية النوعية -جامعة كفر الشيخ

2 قسم تكنولوجيا التعليم -كلية التربية النوعية - جامعة طنطا

3 قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي- جامعة كفر الشيخ

4 قسم تكنولوجيا التعليم - جامعة طنطا

المستخلص

سعى هذا البحث للتعرف على مدى تأثير استخدام روبوتات الدردشة الذكية (Chatbots) كأشهر تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتأثير ذلك على خفض الإجهاد الرقمي في بيئة تعلم نقال لدى طلاب تكنولوجيا التعليم كما هدف هذا البحث إلى معرفة مدى قدرة روبوتات الدردشة الذكية على تحسين تفاعل الطلاب مع المحتوى التعليمي وتقليل الضغوط الجسدية والنفسية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم، ولتحقيق ذلك قام الباحثين بتطبيق البحث على عينة عشوائية تتكون من عدد (30) طالب وطالبة من طلاب المستوى الثاني قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي الفصل الدراسي الأول العام 2024 / 2025م. ، واتبع الباحثين المنهج: الوصفي والمنهج التجريبي، واستخدام مجموعة من الأدوات كانت أهما المقابلات الشخصية ومقياس الإجهاد الرقمي وتحليل الإجابات للوصول لنتائج البحث التي كانت أهمها التأثير الواضح للروبوتات الدردشة الذكية على خفض الإجهاد الرقمي لدى طلاب تكنولوجيا التعليم المستوى الثاني قسم تكنولوجيا التعليم و الحاسب الالي كلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ من خلال استخدام روبوتات الدردشة الذكية في بيئة تعلم نقال .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية